تطوير الذات

تحميل كتاب حرر نفسك من الخوف PDF

يُعد كتاب حرر نفسك من الخوف من أشهر كتب التنمية البشرية والبحث عن الذات، حيث يساعد القارئ على التخلص من المخاوف التي تحيط به لأي سبب من الأسباب، سواء الرهاب الاجتماعي وعدم القدرة على التعامل بثقة والتحدث أمام الآخرين، أو غيرها من المشكلات التي يتعرض لها الكثيرين، وتكمن أهمية هذا الكتاب في أنه يساعدك على تحرير نفسك من القيود الداخلية والتخلص من أي شيء يؤثر عليك سلبيًا في الحياة.

كتاب حرر نفسك من الخوف

قد تم تأليف هذا الكتاب الرائع بواسطة الكاتب المسرحي والممثل الأيرلندي “جوزيف أوكونور” الذي ولد في دبلن بـ جمهورية أيرلندا في 14 فبراير عام 1916م، وتوفي في لندن بالمملكة المتحدة في 21 يناير عام 2001م.

ونظرًا لأهميته البالغة وتأثيره الإيجابي على كل من يقرأه، قد تم نقله إلى اللغة العربية بواسطة المترجمة “سهى نزيه كركي”، وذلك ليتمكن الجميع من قرائته حول العالم.

حيث أنه يحتوي على استراتيجيات مختلفة ذات تأثير قوي في الحياة العملية، حيث يُساعد على التخلص من أي أفكار أو معتقدات خاطئة تساهم في الشعور بالخوف وعدم القدرة على الاستمتاع بالحياة.

تلخيص كتاب حرر نفسك من الخوف

إذا كنت ترغب في قراءة كتاب حرر نفسك من الخوف إذن عليك الاطلاع على هذا الملخص حتى تتعرف على الجوانب التي يتناولها الكتاب، وهو يتكون من أربعة أجزاء، ينقسم كلًا منها إلى عدة موضوعات هامة.

إقرأ أيضا:ملخص وتحميل كتاب كيف تتحدث الى أي شخص اسرار التواصل الفعّال (تحميل PDF)

ويمكن تلخيصها في النقاط الآتية:

  • الجزء الأول يتناول نوعي الخوف والفرق بينهما، والمصادر التي تؤدي إلى الإصابة بأيًا منهما.
  • كما يوضح الجزء الثاني بعض الاستراتيجيات التي يساهم تطبيقها في الحد من التأثير السلبي للشعور بالخوف الخيالي، سواء ما يتعلق بالمستقبل أو الماضي.
  • بالإضافة إلى الجزء الثالث الذي يتبلور حول الخوف الحقيقي، وتوضيح الخطوات التي تساعدك على التخلص منه.
  • وفي النهاية الجزء الرابع الذي ينقسم إلى عدة فصول تُعد بمثابة ملخص لما سبق.

أفضل كتاب للتخلص من الخوف

هناك العديد من كتب علم النفس والتنمية البشرية التي تناولت موضوع الخوف الداخلي للإنسان وكيفية التخلص منه، ولكن يُعد كتاب حرر نفسك من الخوف من أفضل هذه الكتب وأكثرها شهرة.

حيث أنه تناول أفكار منظمة ولها بُعد عملي فلم يقتصر على الكلام المكتوب فقط، ومن أهم الاقتباسات التي جاءت في هذا الكتاب، الآتي:

  • إن الخوف تعبير تجريدي، وينبع من ردة فعل جسدية عندما نرى أو نسمع أو نشعر أو نلمس أو نتذوق أو نشم شيئًا ما. قد يكون ما تختبره حواسنا أمرًا حقيقًا وموجودًا في محيطنا، وقد يكون مسألة من نسج خيالنا.
  • مهما كان سبب الخوف، فإن هذا الشعور يظهر في الجسم بشكل جليّ. لا يسعنا أن نكون خائفين ذهنيًا. والخوف يربط الجسد بالعقل والعوامل المخيفة.
  • إننا لا نخاف من الأشياء التي نستطيع التحكم فيها، عند شعورنا بالقدرة على السيطرة عليها، يصبح بوسعنا تحمل الخطر، يتوتر الكثير من الناس عندما يقود شخص آخر السيارة ولكنهم يجازفون بشكل أكبر عندما يقومون بقيادتها بأنفسهم لأنهم يشعرون عندها بأنهم يتحكمون فيها.
  • المخاوف الخيالية هي تلك التي نبتكرها نتيجة لعوامل حسية، عندما نفهم كيفية اكتسابنا لهذه المخاوف، يصبح بوسعنا اللجوء إلى الأسلوب نفسه للتخلص منها عبر استخدام البرمجة الذهنية للتجارب الحسية.

قد ذكرنا لكم ملخص كتاب حرر نفسك من الخوف من خلال هذا المقال، والذي يعرض لنا جميع العوامل التي قد تؤدي إلى الشعور بالخوف والتقيد، وكيفية التخلص من هذه المشكلة والتعامل معها بشكل صحيح، كما يختلف الخوف من نوع إلى آخر لذلك هناك أهمية كبيرة لقراءة هذا الكتاب، حيث أن تحديد المشكلة هي أول خطوة في طريق الوصول إلى الحل.

إقرأ أيضا:ملخص وتحميل كتاب ابق قويًا 365 يومًا في السنة التطوير الشخصي

تحميل الكتاب

السابق
تحميل كتاب كيف تقرأ شخصا كأنه كتاب
التالي
تحميل كتاب قوة التفكير الايجابي PDF

اترك تعليقاً