تطوير الذات

ملخص وتحميل كتاب فاتتني صلاة PDF التواصل الروحي

كتاب فاتتني صلاة تحميل برابط مباشر

هل فكرت في تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf التواصل الروحي، إذا لم تفكر فقط حان الوقت لذلك، لأن هذا الكتاب سيجعلك تقبل على أداء الصلاة ومن ثم إلى إقامتها، لأن كثيراً من الناس يقومون بتأدية الصلاة ولكنهم يعانون من عدم التركيز والخشوع في أثنائها، وهناك من لا يصلي ويضيع على نفسه لذة الأنس بالله، لأن الصلاة تكون هي عماد الدين وأساسه، كما أنها تمثل صلة العبد بربه، وكما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “أَقْرَبُ ما يَكونُ العَبْدُ مِن رَبِّهِ، وهو ساجِدٌ، فأكْثِرُوا الدُّعاءَ” لذلك إذا أردت أن تقترب من الله وتدعوه وتشعر بالسعادة فعليك بالصلاة حتى تنعم بها في الدنيا قبل الآخرة.

تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf التواصل الروحي

يساعدنا هذا الكتاب في التزام كل فرد بالصلاة، حيث أننا في صغرنا نؤمر بالصلاة فنقوم بها وبعد فترة نجدها ثقيلة بسبب محاولة الشيطان في ابعادك عنها لأنه عدوك فتتركها، ثم بعد ذلك ربما تجد شيخ يحدثك عن الصلاة وعقوبة من يتركها وفضل أثرها على من يقوم بها فنؤديها وتلتزم بها فترة من الوقت، ثم يحاول الشيطان أن يثقلها عليك مرة أخرى.

لذا نجد في هذا الكتاب الأسباب التي تجعلك تشعر بثقل الصلاة وكيفية الحفاظ عليها، كما يتناول الكتاب جميع الأفكار والخواطر وكذلك الأعذار التي يمكن أن تتواجد في عقلك عن الصلاة، ويحدثك كأنه أنت فتجده يأخذ بيدك لتصلي وتلتزم بها دائماً وعندما تعرف فضلها ستقوم بها وأنت تحبها وتشعر بعدم الراحة في البعد عنها وحينها تعرف معنى لذة الأنس بالله العلي العظيم.

إقرأ أيضا:خطوات نحو الحرية المالية: دروس من كتاب الأب الغني والأب الفقير

نبذة عن مؤلف الكتاب

يعد هذا الكتاب من تأليف إسلام جمال، وقد تخطى عدد محملين هذا الكتاب المليون، ويصل عدد صفحاته إلى مائتان وواحد وثلاثين صفحة، وإذا أردنا إلقاء نظرة على كاتبه سنجده من مواليد الإسكندرية عام ١٩٨٩في جمهورية مصر العربية.

حصل على شهادة بكالوريوس الهندسة البحرية في جامعة الإسكندرية، كما حصل على ماجستير الهندسة البحرية من الخارج وبالتحديد جامعة اللويدز في إنجلترا.

يهتم بدراسة الناحية النفسية بالنسبة إلى العبادات والشعائر بالإضافة إلى ربطها بالواقع، كما أن له مؤلفات أخري غير تحميل كتاب فاتتني صلاة اسلام جمال pdf وهو كتاب لَكَنُود.

أهم الدروس المستفادة

عند تحميل كتاب فاتتني صلاة التواصل الروحي فسوف تستفيد من دروس كثيرة، لأن هذا الكتاب يجعلك تذهب الى فهم ومعرفة أعماق الصلاة وبالتالي تأثيرها على الجانب الروحي، إذ يقدم المؤلف لمحات وعبر تساعد القراء على التفكير بعمق، ومن أهم الدروس المستفادة هي :

  1. فهم عميق للصلاة: حيث يدعونا هذا الكتاب إلى فهم الصلاة ويعرفنا بمدى تأثيرها على جانبنا الروحي.
  2. التحفيز من أجل تحقيق التواصل: حيث أن الكتاب يعمل على تحفيز الفرد نحو تحقيق تواصل أكثر عمقاً مع الله عز وجل، كما يقدم أسئلة تقوم بتحفيز وتعزيز التواصل.
  3. التأمل في غياب الفرد عن الصلاة: من خلال الكتاب نجد أن الكاتب يقدم لنا كيف يكون حال من يفوته الصلاة وكيف تؤثر عليه وعلى علاقته بربه عز وجل.
  4. العمل على بناء علاقة روحية: الكاتب هنا يقوم ببناء جسر يساعد الإنسان في الوصول من خلاله إلى ربه سبحانه وتعالى ويوضح كيفية جعل الصلاة هي الوسيلة لهذا.
  5. كيفية التغلب على تحديات الحياة: يقدم الكاتب إسلام جمال بعض التوجيهات والنصائح التي تجعل الشخص يتغلب من خلال الصلاة على التحديات الكثيرة في الحياة.

في المجمل ستجد أن تحميل كتاب فاتتني صلاة pdf التواصل الروحي، يعمل على فتح الأبواب المغلقة للقلوب حتى يتجدد التواصل، ويجعلك تشعر بلذة القرب من الله عز وجل وأن السعادة الحقيقية هي بقربك من خالقك.

إقرأ أيضا:خطوات نحو الحرية المالية: دروس من كتاب الأب الغني والأب الفقير

والآن يمكن تحميل الكتاب من خلال هذا الرابط التالي

السابق
ملخص وتحميل كتاب ابق قويًا 365 يومًا في السنة التطوير الشخصي
التالي
ملخص وتحميل كتاب كيف تتحدث الى أي شخص اسرار التواصل الفعّال (تحميل PDF)

اترك تعليقاً