تطوير الذات

تحميل ملخص كتاب فن اتخاذ القرار PDF مجانا

يرغب البعض في تحميل كتاب فن اتخاذ القرار pdf مجانا فهو كتاب من تأليف الدكتور إبراهيم الفقي بعدد صفحات 114 صفحة، ذلك حيث تم نشره خلال الثاني عشر من شهر يوليو لعام 2011 وكانت الطبعة الأولى له في 2008، بالإضافة إلى أن هذا الكتاب يعد بمثابة رسالة للقارئ لكي يستطيع الثقة بقدراته الخاصة في اتخاذ أي قرار في حياته، وذلك حيث يشمل العديد من الأسرار التي تدور حول الكثير من التحديات التي يجب مواجهتها عند اتخاذ القرارات الصعبة، وكذلك بعض النقاط الهامة التي سوف نتحدث عنها بالتفصيل في السطور التالية.

تحميل كتاب فن اتخاذ القرار pdf مجانا

يعد كتاب فن اتخاذ القرار من أفضل الكتب التي تساعد في اتخاذ القرار بشكل صائب، ذلك حيث يتحدث عن العشر وصايا اللازمة لاتخاذه وبعض الآثار والدوافع والأساسيات التي لابد من وضعها في الاعتبار قبل القيام بذلك.

 من أجل أن يصبح القرار ناجح مع الاعتماد على بعض الاستراتيجيات والفنون التي لها دور كبير في اتخاذ القرار دون حيرة وقلق مما جعل الكثير يريد تحميل كتاب فن اتخاذ القرار pdf مجانا.

ملخص كتاب فن اتخاذ القرار

كتاب فن اتخاذ القرار من الكتب التي يمكنك اللجوء إليها حيث يبدأ بالاستعانة بالله والاعتماد على الهداية الربانية في البداية.

إقرأ أيضا:تحميل كتاب المستثمر الذكي PDF

بالإضافة إلى اللجوء إلى العقل والاعتماد عليه في هذا القرار دون أن يكون الماضي عامل مؤثر على ذلك.

 كما أن هناك العديد من الأمور التي قد تحتاج إلى قرارات في البداية وتسمى القرارات الضعيفة التي يتم بنائها على بعض العوامل.

وكذلك القرارات القوية التي تقوم بتنفيذها بقدر كبير من الثقة ويدور أيضا الكتاب حول اتخاذ القرارات الخاطئة التي قد تكون السبب في التعرض لبعض المشاكل.

وذلك حيث أن في هذا الوقت لابد من اللجوء إلى القرارات الصحيحة وتعلم اتخاذها في الوقت الصحيح للوصول إلى الأهداف وتحقيقها.

علاوة على إنه يمكنك تحميل كتاب فن اتخاذ القرار pdf مجانا والاستفادة من القواعد التي يعتمد عليها، ذلك حيث أنه ينص على بعض الأساسيات الهامة.

والتي من أهمها إذا لم تتخذ القرار الصحيح والقرار المصيري فسوف تصل إلى ثلاث أمور وهم الغضب والقلق والتوتر.

فصول كتاب فن اتخاذ القرار      

يدور الكتاب حول العديد من الفصول التي تأتي على النحو التالي:

الفصل الأول القرار وكيف تتعامل معه

 يدور هذا الفصل حول العديد من الأمور التي من أهمها أن يقوم الإنسان بمساعدة نفسه في اتخاذ القرار دون اللجوء إلى بعض الأقاويل الخداعة التي من أهمها عدم وجود الوقت أو مرور العمر.

إقرأ أيضا:استراتيجيات النفوذ الرقمي: ملخص شامل لكتاب التأثير السيبراني

 وذلك حيث لابد من استخدام القدرات الغير محدودة في هذه الحالة ومتابعة القرارات التي تساعد في تغيير الحياة.

وكذلك تحقيق العديد من النجاحات ولابد من التعامل مع القرار كأنه منافس وأنك الأقوى.

الفصل الثاني القرار وعلاقته بك

يساعد تحميل كتاب فن اتخاذ القرار pdf مجانا على استغلال الإدراك اليومي بشكل صحيح لاتخاذ القرار الأفضل والتحرك تجاه النجاح والابتكار.

 كما أنه يساعد الإنسان في إدراك العديد من الأمور من حوله، وذلك حتى لا يقوم بتحطيمه الإيقاع الزمني السريع ويؤكد على أن الإنسان ضعيف إلا العقل فهو قوي ويحمل العديد من الإمكانيات الغير محدودة.

وذلك طبقًا لما أكدته العديد من الأديان السماوية، فالعقل قد يعز الإنسان أو يذله، ولابد من الاستفادة من الأفكار الهائلة التي يحملها.

الفصل الثالث تحديات اتخاذ القرار

يدور هذا الفصل حول البرمجة السابقة والماضي ويذكر العديد من القيم، كما يؤكد على القدرة على التغيير وتعديل القرارات التي قد تؤذي الإحساس وتؤدي إلى بعض القرارات السلبية.

لذلك يعطي لك قدر من الراحة، والأمان لتخطي الفشل والحصول على العديد من النجاحات.

إقرأ أيضا:تحميل ملخص كتاب إنجح من أجل نفسك PDF

الفصل الرابع دوافع القرار

 تحميل كتاب فن اتخاذ القرار pdf مجانا الفصل الرابع يتناول الاعتقاد الذي يدفعك لاتخاذ القرار ومعرفة ما تريد الحصول عليه بشكل واضح.

بالإضافة إلى الاعتماد على قدر من الأمل والتفاؤل واتخاذ القرارات الصحيحة وعدم اليأس مهما كانت الأمور من حولك.

الفصل الخامس مبادئ اتخاذ القرار الصحيح

 يساعدك هذا الفصل على تبني الأحاسيس التي قد يكون لها دور كبير في اتخاذ القرار ولكنها في بعض الأحيان قد تشكل خطر كبير على مبادئ القرار السليم.

الفصل السادس نشاطات العقل

 يتناول الفصل أربعة أنشطة مختلفة وهي البيتا وهو النشاط العقلي والالفا وهي منطقة اتخاذ القرار خلال بعض المراحل المتزنة التي تجمع بين الجزء الأيمن والجزء الأيسر من العقل.

وكذلك النشاط الثالث الذي يتمثل في الثيتا وهي المرحلة التي يكون بها الإنسان مسترخي بشكل تام ويحلم وهي مرحلة عميقة جداً.

 علاوة على النشاط الرابع وهو الدلتا الذي يتمثل في مراحل النوم العميقة بعد التعب والارهاق الشديد مما يجعل الإنسان ينفصل بشكل تام عن العالم المحيط به.

تحدثنا في هذا الموضوع عن تحميل كتاب فن اتخاذ القرار pdf مجانا الذي يعد من الكتب التي لها طابع خاص وأهمية كبيرة في حياة كل إنسان، لذلك عند قراءة هذا الكتاب وفهمه بشكل جيد قد تتغير في مفهومك بعض الاعتقادات الخاطئة التي كانت أساس لبعض القرارات الغير صائبة في حياتك، لذلك فنحن نوصي بشدة بقراءة هذا الكتاب الذي سوف يكون له دور عظيم في حياتك وقراراتك القادمة.

السابق
اسماء الاشارة بالانجليزي للمبتدئين
التالي
أفضل 6 تطبيقات ترجمة للموبيل

اترك تعليقاً